بنزيمة يرفض دعوة الاتحاد الفرنسي لتكريمه
تاريخ النشر 20 Mar 2023

كريم بن زيمة

كريم بن زيمة بواسطة Maxisports - © Depositphotos

بنزيمة يرفض دعوة الاتحاد الفرنسي لتكريمه
أكد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد عمق الأزمة التي يعيشها مع مدرب "الديوك" ديديه ديشامب.
وينوي الاتحاد الفرنسي لكرة القدم -خلال فترة التوقف الدولي المقبل- تكريم لاعبيه المعتزلين دوليا الذين اتخذوا هذه الخطوة بعد نهائيات كأس العالم 2022 التي أقيمت في دولة قطر.
ويستضيف منتخب فرنسا نظيره الهولندي يوم الجمعة المقبل في افتتاح مشوارهما في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا (يورو 2024)، لحساب المجموعة الثانية.
وذكرت تقارير فرنسية أن الاتحاد الفرنسي سيكرّم هوغو لوريس وستيف مانداندا حارسي "الديوك" وتوتنهام ورين على التوالي، ورافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد إلى جانب بنزيمة قبل انطلاق تلك المباراة.
لكن شبكة "شبكة "آر إم سي" (RMC) الفرنسية أكدت أن بنزيمة لن يلبي هذه الدعوة، على خلفية توتر علاقته مع ديشامب الذي استبعده من المشاركة في مونديال قطر بحجة الإصابة.
وكان ديشامب قد برّر استبعاده بنزيمة من المونديال، في تصريحات أدلى بها للمرة الأولى لصحيفة "لو باريزيان" (Le Parisien) الفرنسية في العاشر من مارس/آذار 2023، لم ترق للمهاجم الفرنسي الذي رد عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال ديشامب "انضم إلينا بنزيمة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 بعد فترة عانى فيها مع ناديه، ثم بدأ برنامجا فرديا، أجّل ظهوره في التدريبات الجماعية مع المنتخب".
وتابع "كنت أود إشراكه أمام أستراليا (المباراة الافتتاحية لفرنسا في المونديال) لكنه أُصيب، ليجري تصويرا بالرنين المغناطيسي في وجود طبيبنا، كما أرسل نتائج الفحوصات إلى الأطباء في مدريد، وبعد منتصف الليل قدم لي التقرير، إذ تطابق تشخيص طبيبنا مع تشخيص أطباء مدريد".
وأوضح أن "النتائج أظهرت أن عودة بنزيمة للتدريبات لن تحدث قبل العاشر من ديسمبر/كانون الأول 2022، وهذا في أحسن الأحوال، ثم تحدثت معه لمدة 20 دقيقة وطلبت منه الاتفاق مع مدير المنتخب، وعندما استيقظت صباحا علمت برحيله، لقد كان قراره، وأنا تفهمت موقفه واحترمته، وهو لن يخبرك خلاف ذلك".
رد بنزيمة جاء أسرع مما توقع ديشامب، إذ نشر اللاعب صورة له -عبر خاصية "الستوري" عبر حسابه على إنستغرام- يقف فيها إلى جانب مدرب فرنسا، وعلّق عليها: "يا لها من وقاحة، يا ديديه، مساء الخير"، مرفقا ذلك برمز تعبيري لمهرج.
يذكر أن بنزيمة أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء منافسات كأس العالم، التي حل فيها منتخب فرنسا وصيفا للأرجنتين.
وكتب اللاعب الفائز بالكرة الذهبية لعام 2022 -عبر حسابه على تويتر- "بذلت جهدا وارتكبت أخطاء حتى وصلت لما أنا عليه اليوم، أنا فخور بذلك، كتبت قصتي، وقصتنا مع المنتخب انتهت".
المصدر : مواقع إلكترونية



كل التعليقات ( 0 )

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

جميع الحقوق محفوظة © 2023 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju