المهاجم يهوي بمطرقة على زوج رئيسة مجلس النواب ويصيح 'أين نانسي بيلوسي؟'
تاريخ النشر 29 Oct 2022

Alhawadeth Archive

 

San Francisco, CA - June 26, 2022: Speaker of the House Nancy Pelosi 

صباح يوم الجمعة 28 تشرين اول/ اكتوبر، تعرض منزل رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي لهجوم  على منزلها ادى الى قيام المهاجم بالاعتداء على زوجها بول بيلوسي حيث استخدم المهاجم القوة وهدده بالقتل مطالبا برؤية الرئيسة' نانسي بيلوسي.

وأوضح المتحدث درو هاميل، البيان أن المهاجم رهن الاحتجاز، ويجري التحقيق في الدافع وراء الهجوم، بينما تم نقل بول بيلوسي (82 عاما) إلى المستشفى، حيث 'يتلقى رعاية طبية ممتازة، ومن المتوقع أن يتعافى تماما'.

وقالت مصادر في قوات إنفاذ القانون، لـCNN، إن المهاجم اعتدى على بول بيلوسي بمطرقة، فيما قال المتحدث باسم نانسي بيلوسي إن زوجها 'يخضع للرعاية الطبية ومن المتوقع أن يتعافى تماما'، مشيرا إلى أن رئيسة مجلس النواب لم تكن في سان فرانسيسكو وقت الهجوم على المنزل، صباح الجمعة، وكانت في واشنطن.

وذكر مصدران مطلعان على التفاصيل الأولية للتحقيقات أن المهاجم دخل منزل بيلوسي عبر الجزء الخلفي من المنزل، فيما قال مصدر آخر مطلع على البروتوكول إن عناصر الحراسة الأمنية الخاصة برئيسة مجلس النواب لم يتواجدوا في مقر إقامتها لأنها لم تكن هناك.ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وسائل إعلام أميركية قولها إن المشتبه به صاح 'أين نانسي؟' خلال الهجوم، ما يشير إلى أن دوافعه كانت سياسية، لكن قائد شرطة سان فرانسيسكو بيل سكوت قال إن الدافع لم يُحدَّد بعد.

وأضاف سكوت أن التحقيقات مستمرة في الدافع وراء الهجوم العنيف الذي تعرض له زوج رئيسة مجلس النواب، مؤكدا أنه تم إلقاء القبض على المتهم ديفيد ديباي البالغ من العمر 42 عاما والذي شاهده رجال الشرطة حين وصولهم إلى الموقع وهو يسحب مطرقة من يد بول بيلوسي ويضربه بها بشدة.

من جهته، قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن اتصل ببيلوسي للتعبير عن دعمه بعد 'الهجوم المروع' وأنه يصلي من أجل زوجها. وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض، في بيان، 'يواصل الرئيس إدانة كل أعمال العنف ويطلب احترام رغبة الأسرة في الخصوصية'.

ووفقا لشرطة الكابيتول، وهي الجهة المسؤولة عن حماية أعضاء الكونغرس، ازدادت التهديدات الموجهة ضدهم منذ عام 2017، من 3939 تهديدا إلى 9625 في عام 2021.

 

المصدر : وكالات

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

كل التعليقات ( 0 )

جميع الحقوق محفوظة © 2023 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju