دونالد ترامب يأمر بسجن محطمي تماثيل الشخصيات العنصرية التاريخية
تاريخ النشر 27 Jun 2020

Alhawadeth Archive

 

الحوادث – وكالات: أصدر الرئيس الأمريكي مساء الجمعة 26 حزيران يونيو أمرا ينص على أن أي شخص يتسبب في إتلاف أي نصب يجب أن يحاكم 'إلى أقصى درجة يسمح بها القانون'. وهو أمر تنفيذي يدعو إلى سجن المتظاهرين الذين يستهدفون النصب التاريخية.

كما يدعو، ايضا، الامر على معاقبة السلطة المحلية التي تستنكف عن ايقاف 'المشاغبين' حسب وصفه الذين يتسببوا في هذا الاتلاف بايقاف الدعم الفيدرالي المالي.

وتمّ تدمير واسقاط عدد من التماثيل في البلاد منذ مقتل جورج فلويد الاسود على يدي رجال الشرطة.

و يقوم المحتجون والمتظاهرون بتحطيم تماثيل الشخصيات التاريخية في الولايات المتحدة التي تمثل الاستعمار والعبودية ومنها تمثال مكتشف القارة الامريكية كريستوفر كولومبوس إضافة إلى تماثيل رموز الولايات الجنوبية المسماة الكونفدرالية التي حاربت الشمال خلال الحرب الأهلية 1861-1865 من أجل الابقاء على العبودية،

يأتي ذلك على اثر الغضب في المجتمع الأمريكي ضد العنصرية، ومن خلال الاحتجاجات التي لا زالت مستمرة في الولايات الامريكية بقيادة حركة لايف بلاك ماترز على اثر مقتل جورج فلويد، على يد الشرطي 'ديريك تشوفين'، بولاية مينيابوليس، في 25 أيار/مايو الماضي ، حيث اندلعت على إثرها مظاهرات حاشدة، امتدت إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

واستجابة لحركة تحطيم النصب يعتزم متحف نيويورك إزالة تمثال الرئيس الأمريكي السابق ثيودور روزفلت وقال عمدة المدينة بيل دي بلاسيو إن المتحف طلب إزالة تمثال روزفلت لأنه يصور الأمريكيين السود والسكان الأصليين على أنهم 'أدنى وأقل مكانة من العرق الأبيض'. وأضاف أنه يدعم القرار، مضيفا أنه 'الوقت المناسب لإزالة التمثال'.



كل التعليقات ( 0 )

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

جميع الحقوق محفوظة © 2023 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju