ميشيل بلاتيني يطالب مسؤولي 'الكاف' باعتذار
تاريخ النشر 22 Oct 2014

Alhawadeth Archive

 

ميشيل بلاتيني يطالب مسؤولي 'الكاف' باعتذار

ردا على إصدار 'الكاف' بيانا اتهم فيه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتدخل في شؤون الاتحاد الأفريقي

الأناضول -

طالب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، اليوم الأربعاء، باعتذار رسمي من قبل مسؤولي الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) على بيان أصدره 'الكاف' اليوم.

وفي تصريح لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة على شبكة الإنترنت، قال بلاتيني: 'أطالب مسؤولي 'كاف' بضرورة سحب البيان الذي تم إصداره على الفور، إلى جانب صدور اعتذار رسمي من قبل مسؤوليه'.

وأضاف: 'لم أتدخل بأي شكل في شؤون الاتحاد الأفريقي، وأكدت خلال التصريح التليفزيوني أن (رئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى)حياتو والاتحاد القاري للعبة بإمكانهم اتخاذ القرار المناسب حول تأجيل البطولة (كأس الأمم الأفريقية المقبلة) من عدمه'.

ومضى بلاتيني قائلا:  'حرصت على حضور العديد من مباريات كأس الأمم الأفريقية، وأعلم تماما مدى حب الجماهير الأفريقية لي، لذا فإن بيان الكاف أثار غضبي'.

ورفض 'الكاف'، اليوم، لبلاتيني حول تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في المغرب بين يومي 17 يناير/ كانون الثاني والثامن من فبراير/ شباط المقبلين.

وقبل أيام، قال بلاتيني في تصريح تليفزيوني إنه من الضروري إعادة النظر بشأن إقامة البطولة في هذا الموعد، نظرا للطلب الذي تقدم به الاتحاد المغربي إلى 'الكاف' من أجل تأجيل البطولة بسبب انتشار وباء 'إيبولا' في مناطق عدة غربي القارة الأفريقية.

وردا على هذا التصريح، قال 'الكاف'، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء: 'تحت رئاسة الكاميروني عيسى حياتو شجع  كاف دائما على حرية الرأي بداخله، ولم يسمح أبدا بحرمان أي شخص من التعبير عن رأيه، لكن يجب الحذر مما يبدو بكل الطرق أنه تدخل من رئيس اتحاد قاري في حالات تخص أولا وبالأخص أفريقيا وكاف'.

ومضى قائلا إن منظمة الصحة العالمية أو أي جهة أخرى 'لا ترى أن تأجيل البطولة أمرا ضروريا، كما أن بلاتيني لا شأن له بهذا الأمر لأنه لا يجب أن يدلي برأيه في أمور خارج نطاق قارته'.

وتابع منتقدا أن 'اليويفا لم يوقف الأندية الأوكرانية من المشاركة في المسابقات رغم الوضع السياسي المتأزم في أوكرانيا ومقتل نحو 300 شخص في تحطم طائرة اثر إصابتها بصاروخ.

وخلص الاتحاد الأفريقي إلي القول إن 'الكاف يكرر تأكيده على الأهمية التي يوليها لاحترام سيادته، وأنه لن يسمح لأي أحد بالتدخل في إدارة شؤونه.

وكان الاتحاد المغربي للعبة تقدّم بطلب إلى مسؤولي 'كاف' بشأن تأجيل البطولة القارية إلى موعد لاحق خوفا من تفشي وباء 'إيبولا' القاتل في البلاد، والمنتشر حاليا في عدة دول غرب القارة.

 

ويبحث 'الكاف' هذا الطلب في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بالجزائر خلال اجتماع للاتحاد على هامش مباراة وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

كل التعليقات ( 0 )

جميع الحقوق محفوظة © 2023 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju