لمواقفه الداعمة لفلسطين .. مغني بريطاني يعتزم إقامة دعوى قضائية بألمانيا
تاريخ النشر 21 Mar 2023

، روجر ووترز

، روجر ووترز بواسطة DenisMakarenko - © Depositphotos

لمواقفه الداعمة لفلسطين .. مغني بريطاني يعتزم إقامة دعوى قضائية بألمانيا

أعلن مغني الروك الإنجليزي والمعروف بدعمه لحقوق الشعب الفلسطيني، روجر ووترز، عزمه السير في اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة بلديتي فرانكفورت وميونخ الألمانيتين بعد قرار منعه من إقامة حفلاته بسبب مواقفه وبدعوى "معاداة السامية".

وأرفق ووترز مؤسس الفرقة التي تحمل اسمه، على حسابه بموقع تويتر بيانا قال فيه إن محاميه يتخذون الإجراءات القانونية اللازمة لضمان إقامة حفلاته الموسيقية في فرانكفورت وميونخ في شهر مايو/أيار المقبل كما هو مخطط له.

وقال ووترز "بموجب القانون الألماني، يجب أن تسود حقوق الإنسان وحرية التعبير لجميع الشعوب، ولهذا السبب أتخذ هذا الموقف لضمان عدم منعي من قبل الأقلية من الأداء في فرانكفورت وميونخ".

وأضاف "أتخذ هذه الخطوة غير المسبوقة المتمثلة بمناشدة القانون لحمايتي من الإجراءات غير الدستورية لسلطتين يبدو أنهما تعتمدان على الاتهام الكاذب الذي تم توجيهه ضدي، وهو أنني معاد للسامية".

وأكد المغني البريطاني أن مواقفه مناهضة لانتهاكات الحكومة الإسرائيلية ولا تتعلق بمعاداة السامية، وتابع "أنا واثق أن الحقيقة والقانون سيسودان، وأن هذه السلطات لن تنجح في إنكار أي من حقوق الإنسان الأساسية لي".

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي




كل التعليقات ( 0 )

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

جميع الحقوق محفوظة © 2023 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju