مركز الجالية الفلسطينية يكرم رشيدة طليب في حفله الرمضاني
تاريخ النشر 14 May 2019

Alhawadeth Archive

 

الحوادث لعرب امريكا – كليفتون : قام السيد دياب مصطفى، رئيس مركز الجالية الفلسطينية الامريكية في كليفتون- نيوجيرسي، بتسليم السيدة رشيدة طليب، عضو الكونجرس فلسطينية الاصل، درع باسم ابناء الجالية العربية في نيوجيرسي، تكريما لها على نجاحاتها في الوصول الى الكونجرس ودفاعها عن حقوق الفلسطينيين والمهمشين في الولايات المتحدة،

جاء ذلك في حفل الافطار الرمضاني الخيري، الذي اقامه مركز الجالية في داره في كليفون نيوجيرسي يوم الاحد 12 مايو/ ايار 2019. وقد حضر الحفل العديد من ابناء الجالية العربية وعدد من المسؤولين في المواقع الحكومية، ومنهم رئيس بلدية باترسون اندريه صايغ ورئيس بلدية بروسبكت بارك محمد خير.

وقد تحدثت في الحضور النائب في البرلمان الامريكي، أول عربية فلسطينية تصل الى عضوية الكونجرس، عن تجربتها في نجاحها في الوصول الى  الكونجرس، والذي استند الى وقوفها بحسم مع المهمشين والمضطهدين في بيئتها في ديترويت من امريكيين سود، ووقوفها مع الفقراء وحقوق المرأة  وحقوق الانسان المختلفة. كما اشارت الى تعرضها هي والهان عمر الى محاولات التشويه من الاطراف العنصرية نفسها التي تضطهد المرأة وتسيئ الى الاقليات والملونيين. وقالت ان عزل الاطفال عن ذويهم على الحدود مع المكسيك يذكرها بغزة وحصار غزة.

رشيد طليب طلبت من الجمهور العربي والمسلم ان يخرج وينتخب في الانتخابات المحلية والعامة واختيار الاشخاص الجرئيين والمبدئيين. وفي الشان الفلسطيني ربطت المعاناة والاضطهاد والتهجير في فلسطين والفلسطينيين، الذين فقدوا أرضهم و فقدوا حياتهم وتم القضاء على كرامتهم وانسانيتهم  ووجودهم بطرق عديدة، بعملية إنشاء ملاذ آمن لاخرين اضطهدوا في العالم ( وتقصد بذلك الهلوكوست).واضافت يجب ايقاف نكران حق الشعب الفلسطيني ويجب ان يعيش الجميع في فلسطين بحقوق متساوية، وبذلك اشارة لدعوتها بقيام دولة واحدة متساوية الحقوق لكافة المكونات.

في الحفل تحدث اندريه صايغ رئيس بلدية باترسون ومحمد خير رئيس بلدية بروسبكت بارك ودياب مصطفى رئيس مركز الجالية الفلسطينية، وقد رحبوا بالسيدة طليب وهنئوا  المسلمين بالشهر الفضيل.

ريع الحفل الخيري يخدم النشاطات المختلفة التي يقوم فيها المركز بخدمة الجالية العربية والفلسطينية في نيوجيرسي.

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

كل التعليقات ( 0 )

جميع الحقوق محفوظة © 2023 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju